الجيش العراقي يعلن نتائج ثلاث عمليات لملاحقة فلول ’داعش’

Image

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، عن مقتل 6 عناصر من تنظيم "داعش" الارهابي والقبض على آخرين نتيجة ثلاث عمليات خاضها الجيش في مناطق مختلفة من البلاد.
وقال اللواء رسول في بيان صحفي، إن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب وبإسناد جوي من طيران التحالف الدولي، شرعت فجرا بعملية أمنية في وادي الشاي جنوب محافظة كركوك تمكن فيها أبطالنا من قتل 6 إرهابيين من فلول عصابات داعش الإرهابية".
وأضاف: "كما تمكن أبطال جهاز مكافحة الإرهاب من إلقاء القبض على عنصر إرهابي في منطقة أبو غريب غربي بغداد وثلاثة عناصر آخرين من الشبكات الإرهابية التابعة لعصابات داعش في منطقة التاجي شمالي العاصمة".
وأشار في بيان آخر إلى أن "جهاز المخابرات الوطني العراقي تمكن ‏وبعملية خاصة وخاطفة ونوعية، من قتل ما يسمى والي بغداد الإرهابي المدعو (عمر شلال عبيد) ويده الإعلامية المدعو (ليث جمال) الملقب أبو البراء ونائبه الذي يحمل الجنسية العربية، قتال المهاجر".
وتابع اللواء رسول، أن "الأبطال في جهاز المخابرات الوطني العراقي سبق وأن تمكنوا من قتل الوالي السابق المدعو أحمد عيسى الملقب أبو طلحة، ليحل محله المقتول لاحقا المدعو عمر شلال".
هذا وألقت قوات الاستخبارات العراقية القبض أمس الاربعاء على سبعة إرهابيين مطلوبين خلال عمليات نفذتها في محافظة صلاح الدين وسط البلاد.
وقالت وكالة الاستخبارات العراقية في بيان إنه "وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة ألقت مفارز الأمن القبض على سبعة إرهابيين بمناطق متفرقة من قضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين مطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية".
وأضافت الوكالة إنه "وبعد التحقيق الأولي اعترف المقبوض عليهم بقيامهم بعمليات إرهابية ضد القوات الأمنية أيام سيطرة عصابات داعش على بعض المناطق” مشيرة إلى إحالتهم إلى الجهات القضائية."
وكانت القوات العراقية ألقت يوم الاثنين القبض على إرهابيين اثنين من تنظيم "داعش" في محافظة كركوك شمال العراق.